×

الشيخ / فايـز جميـل زقـزوق

رئيس مجلس الادارة

تأسست مجموعة الفؤاد القابضة عام 1973 م في الفترة التي كانت الشركات الاجنبية هي التي تقوم بأعمال الإنشاءات و البناء داخل المملكة، تمكنت مجموعة الفؤاد القابضة من اثبات قدراتها و إمكانيتها في ظل هذه المنافسة العالية مما تطلب منا جهداً وعملاً متواصل على الصعيد الشخصي و الاداري للارتقاء بالشركة من حيث مراقبة جودة التنفيذ ودقة المواعيد والمصداقية التامة مع العميل على القطاعين الحكومي والخاص . وكان ذلك هو السبب الرئيسي بعد توفيق من الله عز وجل على مانحن عليه الان من تزايد وإزدهار مستمر لما يزيد عن اكثر من 7000 موظف في اكثر من ثمانية شركات تندرج تحت مظلة المجموعة .

ونقف جميعاً شكراً وعرفاناً لحكومتنا الرشيدة التي دعمت الشركات والمؤسسات الوطنية التي أنشأت في تلك الفترة من حيث تقديم الدعم المعنوي و المادي لتنافس الشركات الاجنبية ولتكون نواة للشركات الوطنية، وقد تحقق ذلك بفضل هذا الدعم الجبار المتوقع من الحكومة الرشيدة وفقها الله .

وها أنا ذا أرى بعيني كيف تطورت مجموعة الفؤاد وأصبحت إحدى الشركات الوطنية الكبرى في مجال المقاولات والتجارة ولله الحمد.

نبذة عن المجموعة

شركة مجموعة الفؤاد هي شركة سعودية خاصة يقع مقرها الرئيسي في مدينة مكة المكرمة ولها عدة فروع في انحاء المملكة. وهي عبارة عن مجموعة متنوعة المجالات تقود شركات تابعة لها في داخل وخارج المملكة من خلال منظومة إستراتيجية محكمة تستند الى سمعه مالية وتنفيذية ممتازة، وترتكز هذه السمعه على القوة والامان والجودة العالية في اتخاذ القرار المناسب والصحيح على جميع المستويات كالمستوى الإداري والوظيفي والعلاقات الداخلية والخارجية وكذلك المستوى التنظيمي الذي نقدم فيه اعلى المعايير الإقليمية والعالمية المتميزة من حيث الأعمال و الخدمات و المنتجات. ويربطهم مبدء الإلتزام بالقيم الرئيسية ( الجودة والاعتمادية والابتكار، والقيمة مقابل المال والشعور والتحدي التنافسي ) ومن اهم المجالات التي تستثمر فيها مجموعة الفؤاد القابضة هي كالاتي :
1- مكتب الشرق الاوسط للاستشارات الهندسية
2- الفؤاد للمقاولات
3- الفؤاد للمصاعد والسلالم
4- الفؤاد للتكييف
5- الفؤاد لمواد البناء
6- الفؤاد لخدمات الانذار والسلامة
7- فارما كير
8- جرانيت

الموارد البشرية

تدرك الفؤاد أهمية الكوادر البشرية في نجاح العمل لذلك تحفز الفؤاد كوادرها لتنمية مهاراتهم وتطوير ذاتهم بتوفير برامج تطوير على راس العمل .

الفؤاد تعتبر التوطين أكثر من مجرد هدف نبيل بل هو إنعكاس لإلتزامها كشركة وطنية بنهضة هذا البلد السخي وبشبابه، فالفؤاد تسعى دائما في أن تعطي شباب و بنات وطننا وظيفة واعدة و فرصة للنجاح، كما أن الفؤاد تساهم في دعم البرامج الوطنية للسعودة بتوظيف و تدريب عدد كبير من الشباب و الشابات السعوديين بالتعاون الجاد مع صندوق تنمية الموارد البشرية، علاوة على الفرص التدريبية و التعليمية الخاصة بالفؤاد داخل وخارج السعودية .

التدريب والتطوير

يعتبر التدريب في شركة مجموعة الفؤاد القابضة أحد وسائل تطوير رأس المال البشري التي تعتمد عليها في رفع مستوى الكفاءة الوظيفية للموظفين، إذ يعتبر التدريب والتطوير بمفهومه الحديث إطار عمل متكامل وخياراً إستراتيجياً في اي منظومة ، وتنمية الموارد البشرية التي تسعى لتحقيقها مجموعة الفؤاد من أجل مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة على إعتبار أن التدريب يؤدي إلى نقل المعرفة الفنية والعلمية بطريقة تمكن الموظف من مواجهة أي تحديات يفرضها التسارع المعرفي ضمن بيئة العمل .

نحن على يقين بأن لا تستطيع أي منشأة أو شركة تحقيق اهدافها إلا إذا قام كل شخص فيها بعمله على أكفأ وجه وحتى يتمكن العاملين بالقيام بذلك فهم في حاجة الى تدريب جيد، قد يحتاج الامر الى تدخل العديد من الاشخاص في عملية التدريب لتحديد إحتياجات المنشأة وأيضاً إحتياجات الفرد و إختيار او تصميم التدريب المناسب لتحقيق هذه الاحتياجات بجانب نقل وتقييم فاعلية هذا التدريب.

شركة مجموعة الفؤاد

نبذة عن المجموعة

مجموعة الفؤاد القابضة هي شركة سعودية خاصة يقع مقرها الرئيسي في مدينة مكة المكرمة ولها عدة فروع في انحاء المملكة. وهي عبارة عن مجموعة قابضة متنوعة المجالات تقود شركات تابعة لها في داخل وخارج المملكة من خلال منظومة إستراتيجية محكمة تستند الى سمعه مالية وتنفيذية ممتازة، وترتكز هذه السمعه على القوة والامان والجودة العالية في اتخاذ القرار المناسب والصحيح على جميع المستويات كالمستوى الإداري والوظيفي والعلاقات الداخلية والخارجية وكذلك المستوى التنظيمي الذي نقدم فيه اعلى المعايير الإقليمية والعالمية المتميزة من حيث الأعمال و الخدمات و المنتجات. ويربطهم مبدء الإلتزام بالقيم الرئيسية ( الجودة والاعتمادية والابتكار، والقيمة مقابل المال والشعور والتحدي التنافسي

شركات المجموعة